حتى تنجح أي مؤسسة في إدارة العملية الإبداعية لا بد لها أن تلتفت إلى خمس استراتيجيات هي :-
- اعتبار الإبداع أحد الموارد الرئيسية التي ينبغي أن تدار من قبل الإدارة وعدم ترك العملية الإبداعية للصدف
- ينبغي الاعتقاد بأن جميع الأفراد لخم قدرة على الإبداع
- جعل عملية الإبداع عملية واضحة وسهلة للأفراد مع ضرورة إقناعهم بقدرتهم على الإبداع وتدريبهم على ذلك
- توجيه العملية الإبداعية لتكون إحدى الحاجات الرئيسية والإستراتيجية للعمل
- احداث وصناعة بيئة ثقافية ترفع من قيمة الإبداع في المؤسسة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق